A Review Of المرأة

Wiki Article

هناك بعض الأمراض التي تؤثر في المقام الأول على المرأة مثل الذئبة، وهناك بعض الأمراض المرتبطة بالجنس التي يتم العثور على أكثر أو بشكل حصري في النساء مثل سرطان الثدي، وسرطان عنق الرحم، وسرطان المبيض.

تدين هيئة الأمم المتحدة للمرأة الهجمات على المدنيين سواء في إسرائيل أو في الأرض الفلسطينية المحتلة، وتشعر بقلق بالغ إزاء الأثر المدمر على المدنيين، بما في ذلك النساء والفتيات. المزيد

ويفوق احتمال تعرّض البنات دون سن الخامسة لفرط الوزن احتمال تعرّض أقرانهن من الصبيان له في جميع أنحاء العالم، والمعروف أنّ فرط الوزن-والسمنة- من العوامل التي يمكنها أن تؤدي إلى الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية والسكري والاضطرابات العضلية الهيكلية وبعض أنواع السرطان في مراحل لاحقة من العمر.

ما الذي نعرفه عن الممر البحري الذي يشرف الجيش الأمريكي على إنشائه قبالة غزة؟

سرطانات الثدي والرئة والقولون: تندرج سرطانات الثدي والرئة والقولون ضمن الأسباب الرئيسية العشرة لوفاة النساء المسنات في جميع أنحاء العالم. والملاحظ أنّ البلدان المرتفعة الدخل تشهد وقوع سرطان الثدي (الحالات الجديدة) بمعدلات أعلى مقارنة بالبلدان المتوسطة الدخل والبلدان المنخفضة الدخل، ولكنّ معدلات الوفيات ذات الصلة تظلّ متطابقة.

في كلمات رحمة قحيف، تتجلى قصة نجاح ملهمة تبرز الدور الفعّال الذي تلعبه المرأة الليبية في المجتمع.

تعاطي مواد الإدمان: يتزايد عدد المراهقات اللائي يتعاطين التبغ والكحول، ممّا يعرّض صحتهن للخطر في الوقت الراهن وفي مراحل لاحقة من اقرأ أكثر العمر، على نحو ما يفعله تدني النظام الغذائي وقلّة النشاط البدني.

أبطل الإسلام ما كان عليه كثير من الأمم -عربا وعجما- من حرمان النساء من التملك والميراث أو التضييق عليهن في التصرف مزيد من المعلومات فيما يملك، واستبداد الأزواج بأموال المتزوجات منهن، فأثبت لهن حق التملك بأنواعه المشروعة، فشرع الوصية والإرث لهن كالرجال، وأعطاهن حق البيع والشراء والإجارة والهبة والإعارة والوقف والصدقة والكفالة والحوالة والرهن وغير ذلك موقع إلكتروني من العقود والأعمال ويتبع ذلك حقوق الدفاع عن مالها كالدفاع عن نفسها، بالتقاضي وغيره من الأعمال المشروعة.

أصبح تحقيق المساواة القائمة على النوع الاجتماعي أكثر إلحاحًا من هنا أي وقتٍ مضى. إن ضمان حقوق النساء والفتيات في شتى نواحي الحياة هو السبيل الوحيد لبناء اقتصادات مزدهرة وعادلة، وكوكب صحي يصلح لحياة الأجيال القادمة.

"مشروع التمور" في بريطانيا، مبادرة رمضانية لدعم غزة واليمن وسوريا

وبشكل سنوي، المرأة يتم الاحتفاء باليوم العالمي للمرأة في مختلف الدول تقديراً لدور النساء وإنجازاتهن السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، مع الدعوة إلى المساواة بين الجنسين.

إسرائيل تقتل قيادياً بحركة حماس في لبنان والأمم المتحدة تستخدم طريقاً جديداً لتوصيل الغذاء إلى شمالي غزة

إسرائيل تقتل قيادياً بحركة حماس في لبنان والأمم المتحدة تستخدم طريقاً جديداً لتوصيل الغذاء إلى شمالي غزة

ويشمل العنف ضد المرأة أعمال العنف الذي يقوم به «الأفراد» وكذلك «الدول». ومن أشكال العنف التي يرتكبها أفراد ما يلي: الاغتصاب والعنف العائلي والتحرش الجنسي ووأد الإناث وغيرها؛ فضلا عن الممارسات العرفية أو التقليدية الضارة مثل جرائم الشرف وعنف المهر وتشويه الأعضاء التناسلية للإناث، والزواج القسري.

Report this wiki page